القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا pdf

تحميل الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا pdf

تحميل الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا pdf



 الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا pdf


( لتحميل الكتاب انزل الى الاسفل اين مكتوب تحميل ) 

لاشك و انك طالب بكالوريا شعبة تقني رياضي و تبحث عن مراجع في مادة الهندسة المدنية لكي تحضر نفسك للبكالوريا ، لعذا نتيح لكم الفرصة في هذا المقال لتحميل كتاب الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا ، و هذا الكتاب يساعدكم كثيرا في مراجعة الدروس و التحضير الجيد للبكالوريا . 

فكتاب الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا يوصي به الاساتذة و الطلبة المتفوقين في البكالوريا و المتخصلين على الشهادة الاعوام الماضية  في شعبة التقني رياضي 


محتوى الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا pdf


● دروس في كافة المجالات في مادة الهندسة المدنية 
● تطبيقات في كافة المجالات مع الحل النموذجي 
● عدة اساتذة مشرفين على هذا الكتاب و ليس استاذ واحد فقط

عينة من أحد صفحات الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا pdf


1- الهدف من مقاومة المواد:  إن الأجسام تتشوه تحت تأثير القوى الخارجية، وبالتالي لابد من ضمان متانة واستقرار المنشآت، والتي تتم المعرفة بواسطة التجارب، سلوك مختلف المواد اتجاه بعض التحريضات، للتوصل إلى الاختيار الأحسن. بتحديد الأشكال الأكثر اقتصادا بحساب أبعاد القطع التي تقاوم بكل أمن، الجهود المعلومة القيمة  وطريقة التأثير . فرضیات مقاومة المواد:  

1-2-فرضيات حول القوی:  

1-1-2- القوة الابتدائية:  لا توجد في الجسم أي قوة داخلية ابتدائية قبل وضع الحمل عليه. 2-1-2-مید، حصر التأثيرات:  إذا كانت النقاط الواقعة في جسم ما تبعد عن نقاط تطبيق القوي على خلاه الجسم بما فيه الكفاية، فإن القوى الداخلية الناشئة فيها تعتمد على طبيعة القوى اعتمادا ضئيلا، أي أن التأثيرات الناتجة عن القوى المطيقة تتناقص بشكل ملحوظ عندما نبتعد عن نقاط تأثير القوى.  

3-1-2 مبدأ تطابق القوي: إذا أثرت مجموعة من القوى على جسم معين فإن التأثير الكلي الناتج عن كل القوة  مجتمعة يساوي مجموع التأثيرات الناتجة عن مفعول كل قوة على حدى وبأي ترتيب كان.  2-2 فرضيات حول الأجسام: 2-2-اجتس المدة:  أي أن الخصائص في . جميع  النقاط واحدة. 2-2-2-أحادية الخواص:  الأجسام لها نفس الخواص الفيزيائية والميكانيكية في كل الاتجاهات. 3-2-2 فرضية المرونة:  تقبل هذه الفرضية، بوجود علاقة خطية بين القوة و التشوه، أي أن العناصر تسترجع شكلها و أبعادها الابتدائية، إذا قمنا بإزالة القوى المؤثرة عليها.  

32 فرضيات حول التشوهات :  

1-3-2 فرضية التشوهات الصغيرة التشوهات صغيرة جدا بالنسبة لأبعاد الجسم، بحيث نهمل التشوهات أثناء .  كتابة معادلات التوازن 2-3-2-فرضية برتولي  كل مقطع مستوي قبل تطبيق القوى الخارجية يحافظ على سطحه مستويا بعد تطبيق القوي وتشوه الجسم.



تحميل الكتاب المدرسي في الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا : 


● لتحميل كتاب الهندسة المدنية شعبة تقني رياضي لتحضير البكالوريا : اضغط هنا 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات